تمارين على الكاميرا

admin

المدير العام
الادارة

إنضم
27 مايو 2020
المشاركات
604
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
السعودية
بسم الله الرحمن الرحيم

تمارين على الكاميرا يجب على كل مصور وصانع أفلام مبتدئ أن يتقنها



بروفيلم: يعرف كل صانع أفلام جيد أن إتقان الأساسيات (والكثير من الممارسات) سيساعد على تحسين عمله. فإذا كنت مبتدئاً في عالم صناعة الأفلام ، قم بتجريب هذه التمارين على الكاميرا للمصورين و صناع الافلام المبتدئين لتتأكد من أن مهاراتك تتطور بشكل أسرع.
ماذا تحتاج لهذا التمرين؟
  • كاميرا جيدة (اي موديل سيفي بالغرض)
  • ممثلين (يمكنك الاستعانة بأفراد العائلة أو الأصدقاء).
1- تدريب الكاميرا الأول: تعلم كيف تقوم بتأطير اللقطات القريبة Close Up




لقطة قريبة من الفيلم Once Upon a Time in the West
ستحتاج إلى ممثلين لهذا الغرض. ابدأ بالتدرب عن طريق العمل على لقطات متوسطة قريبة، وفوق الكتفين وحوالي منتصف الجبهة تقريبًا. بعد ذلك، تدرب على تصوير لقطات قريبة للغاية من الممثلين. تقع اللقطات المقربة في مكان ما بين الذقن أو أسفل الشفة السفلية وفوق الحاجبين مباشرةً. يجب ألا يكون الممثلون ساكنين. ويجب أن يتحدثوا أو يتحركوا مع الأشياء أثناء الجلوس وما إلى ذلك. الهدف هو أن تعتاد على التأطير وتأطير الإطار بسرعة حتى إذا كان عليك تحريك الكاميرا لبعض الوقت والعودة بسرعة إلى نفس لقطة الإطار.
تابعوا دليل صناع الافلام المبتدئين لأكثر من 50 لقطة من خلال هذا الدليل الشامل للتصوير واللقطات في السينما والذي أعده موقع بروفيلم.

2- تدريب الكاميرا الثاني: الحفاظ على الهدف المتحرك داخل الإطار



من الفيلم The Body Remembers When the World Broke Open
ستحتاج إلى ممثلين اثنين في هذا التمرين أيضاً، اسمح لهم بإجراء محادثة غير رسمية أو إخبار بعضهم البعض أثناء المشي أو التحرك. تدرب على تأطير لقطة فوق كتف أحد المتحدثين للآخر وهو يتحدث، وقم بعكس العملية بين الاثنين. لا تقلق إذا كانت اللقطات مهتزة، فالحركة تفيد في إيصال بعض الأحاسيس، المهم أن تحافظ على التكوين الصحيح في إطارك. يمكنك أيضًا إنشاء نماذج مختلفة من هذه اللقطة باستخدام عدسات ومسافات مختلفة بين الأهداف. الهدف مرة أخرى هو أن تكون قادرًا على تأطير اللقطات المتحركة بسرعة.

3- تمرين الكاميرا الثالث: تعلم إضفاء حركة تعقب Track سلسة في التصوير



تحتاج فقط إلى ممثل واحد للتدرب على هذه اللقطة. يمكنك استخدام بعد بؤري واسع بمقاس 25 مم ، ومحاولة المشي باتجاه الممثل حتى الانتهاء بإطار مقرّب. حاول التمرن مع التركيز على متابعة مهاراتك. قم بتغيير السرعات والزوايا عند القيام بأشكال مختلفة من هذه اللقطة. سيضمن لك ذلك صقل مهاراتك بشكل أسرع. جربه أيضًا مع عدسات مختلفة. سيكون لهذه اللقطات إحساس مختلف عن بعضها البعض وستعتمد اختياراتك على الحالة المزاجية والشعور الذي تحاول تعيينه أو حتى السرد الذي لديك.
فمثلاً لو أردت إضفاء شعور الدهشة والمفاجئة لدى الممثل ستكون حركتك باتجاهه سريعة ومفاجئة، وهكذا..

صناعة الأفلام الجيدة تعني فهم الأساسيات. وهذا يشمل معرفة ما هو الإطار الجيد وكيف يتم تحقيقه. يبدأ كل مخرج وصانع أفلام عظيم كمبتدئ لذا تأكد من عدم تخطي هذه المرحلة.
المصدر: بروفيلم​
 

زوار المنتدى

Flag Counter

اشهر موقعك

أعلى